recent
أخبار ساخنة

أجمل عبارات تحفيزية عن القرآن | لمعلمات ومعلمي التحافيظ ولمحبي القرآن

 أجمل عبارات تحفيزية عن القرآن | لمعلمات ومعلمي التحافيظ ولمحبي القرآن

أجمل عبارات تحفيزية عن القرآن | لمعلمات ومعلمي التحافيظ ولمحبي القرآن


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد بن عبدالله خاتم الرسل والنبيين وعلى آله وصحبه أجمعين وعنا معهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
أولا أذكركم ونفسي يا حملة هذا القرآن العظيم بإخلاص النية عند حفظ وقراءة وتعليم هذا القرآن فهو خير زاد وخير متاع المؤمن.

هذه بعض العبارات التحفيزية عن القرآن الكريم للطلاب والطالبات ولكل محب للقرآن ولكل من يريد أن يُذكّر غيره بفضل هذا القرآن العظيم.
فاسأل الله أن ينفع بها وأن يرزقنا فهم كتابه والعمل به إنه وليّ ذلك ومولاه، مع العلم أغلب العبارات مقتبسة ويسمح للجميع بنسخها .💕

عبارات تحفيزية جميلة عن القرآن الكريم:

💛 من أقبل على القرآن غمره الله ببشائر اللطف، قال الإمام الطيبي: "كما أن الربيع زمان فيه إظهار آثار رحمة الله . وإحياء الأرض بعد موتها; فكذلك القرآن يظهر منه تباشير لطف الله من الإيمان والمعارف وتزول به ظلمات الجهالة والهموم".

💙 القرآن يأتي على موضع الجرح الغائر فيسده تمامًا، وبه يذهب ضيقك ويبتهج به قلبك.

💚"وٱجعَلنِي مُباركًا أَينمَا كُنتُ"  القرآن يؤكد أن طاقة الخير فينا ممكنة في كل وقتٍ وكل مكان وأي عمر وعلى أي حال.

💜 قال أحد السلف: " لم أرى خليلًا يرفع قدر خليله كالقرآن فطوبى لمن اتخذ القرآن خليلًا".

💗 القرآن هو الحقيقة المطلقة وهو الحجة البالغة وهو الحق الأبلج وهو الصراط المستقيم، مهما عصفت بك رياح الشبهات والشهوات . وانتكست سريرتك، عد إليه بقلب مقبل منيب سيرجعك صحيحًا معافى على الفطرة السوية.

💓 مهما نزلت بك من مصائب وحوادث وبلايا وكان لك ورد ثابت من القرآن في اليوم والليلة فإن الله يربط على قلبك . ويثبت فؤادك وينزل سكينته وينشر رحمته فتصير مطمئن البال منشرح الخاطر لا يقلقك شيء .

💛 (وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ * وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّىٰ يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ ) هكذا عندما تكون المواساة من القرآن.

💚 ثم إن القرآن أعظم ما رتبت به بعثرة الأرواح ووهو أجلّ ما هُذّب به شعث السرائر وهو أنقى ما جُمع به شتات القلوب . يقول سبحانه وتعالى: "أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها"

💜 قال الإمام أحمد بن حنبل -رحمه الله- ( عزيز عليّ أن تُذيب الدنيا أكباد رجالٍ وعت صدورهم القرآن ) من مناقب الإمام أحمد .

💙 يقول العلامة ابن عثيمين -رحمه الله- " العاقل إذا قرأ القرآن وتبصر عرف قيمة الدنيا وأنها ليست بشيء وأنها مزرعة للآخرة فانظر ماذا زرعت فيها لآخرتك" .

💗 قال أبو داوود -رحمه الله- " دخلت على كرز الحارثي فوجدته يبكي، فقلت ما يبكيك؟ فقال: لم اقرأ البارحة حزبي من القرآن وما أظنه إلا بذنب فعلته" .

💖 إن لم تستطع قراءة القرآن بحضور قلب فعليك بالاستغفار حتى يفتح الله لك، فالذنوب عوائقٌ وصوارف وليس يمحوها شيء أفضل من الاستغفار" .

💓 قال عبدالله بن مسعود -رضي الله عنه- : " ما في القرآن آية أسرع فرجًا من قوله (ومن يتَّقِ الله يجْعل لهُ مخرجًا)" .

💜 العينُ التي تكتحل بلمحةٍ واحدةٍ من هذا القرآن، لا تغمضُها أوجاع هذا العالم .

💛 المحافظة على الورد اليومي من القرآن هو المنطلق لكل عمل صالح آخر، وهو أقوى وسيلة لبقاء الإيمان غضًّا نديًّا في القلب .

💚 ‏﴿مَا أَنْزلنَا عَليْكَ القُرْآنَ لِتَشقَى﴾ لا سبيل للشقاء في هذه الدار مادمنا نرتله حق ترتيله يا صاحبي .

💙 إنما يسمو إلى العلياءِ حرٌّ ** جعل القرآن في الدنيا إمامه.

💗 سُئل الإمام السعدي -رحمه الله تعالى- ( كيف أصل لتدبر القرآن؟ قال: لا تزال تقرأ ثم تقرأ ثم تقرأ حتى يفتح الله في قلبك للتدبر) .

💖 يقول جبير بن مطعم: سمعت النبيّ صلى الله عليه وسلم يقرأ في المغرب بالطور فلما بلغ الآية: "أم خلقوا من غيرِ شيءٍ أم همُ الخالقون ..الآيات) . يصور جبير أحاسيسه حين سمع قوارع سورة الطور، يقول: "كاد قلبي أن يطير" هذا وهو مشرك، لكن سكينة القرآن هزته حتى كاد قلبه أن يطير.

💓 قال ابن تيمية -رحمه الله- " المطلوب فهم معاني القرآن والعمل به فإن لم تكن هذه همة حافظِهِ لم يكن من أهل العلم والدين ".

لم نصل إلى نهاية المقال يا أحبة فبإذن الله سيكون متجدد وسأضع عبارات واقتباسات أكثر كلما سنحت لي الفرصة فاحتفظوا برابط الصفحة. وأرسلوه لأحبتكم وشاركونا الأجر ولا تنوسنا من صالح دعائكم، وصلّ الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
google-playkhamsatmostaqltradent