recent
أخبار ساخنة

افضل 4 برامج تحفيظ القران الكريم


افضل 4 برامج تحفيظ القران الكريم 

افضل 4 برامج تحفيظ القران الكريم



برامج وتطبيقات تحفيظ القرآن الكريم بالصوت والصورة

هل فكرت في حفظ القران الكريم , او في تعليم ابنائك تلاوة وحفظ القران من المنزل عن طريق الاستفادة من التقنية والهواتف الذكية ,سنعرض لكم في هذه المقالة افضل 4 تطبيقات لتحفيظ القران الكريم حازت على ملايين التنزيلات والآلاف من التعليقات والتقيمات الايجابية.

, ستكون قادرا على حفظ وفهم الكثير من ايات القران لوجود تفسير للآيات وستتمكن من حفظها بسهولة اكثر مع التكرار, وايضا بتعلم تقنيات بعض طرق الحفظ المشهورة -ان شاء الله- فهيا بنا نستعمل التقنية فيما ينفعنا لبدلا من استعمالها في اغراض غير نافعة.



التطبيق الاول : تطبيق تسميع – Tasmee


هذا التطبيق هو الاول والوحيد الذي يمكّنك من اختبار حفظك لآيات القرآن الكريم عن طريق التسميع، سيقوم النظام بالاستماع لحفظك ومساعدتك في حال نسيت الكلمة التي تليها او زدت في السكوت كما أنه يصوبك عند وقوعك في الخطأ مثل ان تقرأ آية في غير موضعها، بفضل الله تعالى أولاً ثم جهود جبارة من مهندسين ودكاترة وأساتذة جامعات في شركة اقرأ للتقنية واصلوا الليل بالنهار للوصول إلى هذا المنتج الفريد باستخدام تقنية التعرف على الصوت.

لن تحتاج بعد اليوم لانتظار صديقك أو أخيك أو أي شخص آخر لتحفظ القران الكريم ، فتطبيق تسميع جاهز لتسميعك أي سورة أو حتى آيات معينة في أي وقت فقط بكبسة زر.


حمل تطبيق تسميع 


التطبيق الثاني :تحفيظ القرآن الكريم - Tahfiz

تطبيق يساعدك على حفظ القران الكريم بسهولة ,عن طريق اختيار قارئك المفضل ,ثم تحديد السورة والآيات التي تريد حفظها وتحديد عدد مرات التكرار ومدة الانتظار بين الآيات , لتتمكن من القراءة مع القارئ بالإضافة لعرض نص الآية الحالية.


المميزات :


يقدم البرنامج السور بأصوات الكثير من مقرئي القرآن مثل: الشيخ الحصري وهذا للتمكن من التجويد، ويضم التطبيق العديد من القراء المشهورين في الوطن العربي.

التطبيق يتميز بأنه مجاني تمامًا، سواء قبل التحميل أو خلال استخدامه.

يقدم المصحف المعلم بحث سريع عن أي كلمة داخل آيات المصحف الشريف، كما يعرض تفسير مبسط ومختصر وميسر لها لكي تفهم ما تحفظ .

يدعم البرنامج العديد من اللغات مثل الإنجليزية والفرنسية، حتى يكون متاحًا لغير الناطقين باللغة العربية تعلُم القرآن وحفظه وفهم معانيه.

متوافق البرنامج مع كافة أجهزة الويندوز وكذلك أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.

يقدم المصحف المعلم حفظًا ميسرًا لسور القرآن الكريم، فيمكنك أن تقوم بإعادة الآية أكثر من مرة وبالسرعة التي تناسبك حتى تكون سهلة الحفظ، وحتى تثبت في ذهنك، ومن خلال هذا التكرار سوف تكون ماهرًا بأحكام التجويد والطريقة الصحيحة لنطق الكلمات.


تحميل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم - Tahfiz



التطبيق الثالث : تطبيق المصحف المعلم – القرآن كاملا

المصحف المعلم هو تطبيق يحتوي على القرآن الكريم كاملاً بصوت الكثير من القراء المعروفين.
يساعدك هذا التطبيق على تعلم قراءة القرآن وحفظه بشكل صحيح, وكما يساعد اطفالك على تعلم القرأن بسهوله.

  مميزات التطبيق 

1- الاستماع لقرآءة وتلاوة القرآن الصحيحة.

2- التكرار لتثبيت الحفظ.

3-  يحتوي على عدد كبير من القرآء.

4-  تستطيع الإستماع لأي سورة بدون انترنت بشرط تحميلها مسبقا.

5- تطبيق مجاني وسهل الاستخدام.


تحميل تطبيق المصحف المعلم – القرآن كاملا




التطبيق الرابع :محفظ الوحيين El-Mohafez


 محفظ الوحيين يتيح لك إمكانية حفظ القرآن الكريم بالقراءات بالرسم العثماني والسنة النبوية والمتون بطريقة سهلة. كل ما عليك هو اختيار وقراءة النص وسماعه من القارئ ثم تسجيله بصوتك في حين يختفي النص. بعد الانتهاء من التسجيل يقوم التطبيق بعرض النص مرة أخرى وتشغيل صوتك لكي تطابقه بالصواب. يمكنك متابعة نسبة الحفظ في كل سورة أو كتاب حديث وسماع التسجيل في أي وقت.

كما يمكن استخدام محفظ الوحيين في قاعات التدريس وذلك بعرضه على الشاشات الخارجية بكامل مساحتها وظهور الآيات بملء الشاشة عند تلاوتها.


يدعم التطبيق القرآن الكريم بـ ٢٠ رواية و ١٥ قارئًا بالإضافة إلى مصحف التجويد الملون وكتب صحيح البخاري ومسلم وكتب المتون كتحفة الأطفال والشاطبية والجزرية والبيقونية وغيرهم.


تحميل محفظ الوحيين El-Mohafez





مواضيع سابقة : 

أفضل 8 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد.

افضل مواقع وتطبيقات تفسير وقراءة القرآن الكريم علي اندرويد وايفون.


google-playkhamsatmostaqltradent